Skip to content
Retour
مفتش داخلي

مفتش داخلي

في إطار تعزيز هيكلها التنظيمي، تطلق شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة (SDR S.A) نداءً للتقدم الداخلي لشغل منصب مُدقق داخلي، تحت الإشراف الإداري للمدير العام والوظيفي للجنة التدقيق.


I. تقديم شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة SDR S.A:

تُعد شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة شركة تنمية جهوية أُنشئت في إطار القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات.

وتتمثل مهامها في:

  • المساهمة في تنزيل الاستراتيجية الوطنية للسياحة على المستوى الجهوي؛
  • تطوير منتجات سياحية جديدة بالجهة؛
  • تثمين الرأسمال الثقافي والطبيعي للجهة؛
  • إنجاز المشاريع ذات الصلة بموضوع الشركة بصفتها صاحب مشروع منتدب؛
  • الإشراف على تدبير ومواكبة المنتج السياحي؛
  • تطوير وتدبير الوجهة السياحية، خصوصاً عبر الوسائل الرقمية؛
  • تعبئة الموارد اللازمة لتحقيق أهداف إنشاء الشركة.

II. المهام الرئيسية:

تتمثل المهمة الرئيسية للمُدقق الداخلي في تنفيذ مهام تدقيق تهدف إلى تقديم ضمان معقول لأجهزة الحكامة والإدارة العامة حول مدى تحكم الوحدات في المخاطر المرتبطة بأنشطتها.

المهام الأساسية تشمل:

المساهمة في اقتراح وتخطيط مهام التدقيق:

  • المساهمة في تحديد وتقييم المخاطر المحتملة؛
  • إعداد خطة التدقيق بالتنسيق مع الأطراف المعنية؛
  • إعداد أوراق مهمة التدقيق.

تنفيذ مهام التدقيق:

  • جمع وتحليل المعلومات اللازمة لتقييم الأنشطة وتحديد المخاطر؛
  • المساهمة في تحديد نطاق مهمة التدقيق وبرنامج التدخل؛
  • المشاركة في وضع جدول زمني لتنفيذ المهمة؛
  • اقتراح إجراءات بناءً على تحليل المخاطر لتحقيق أهداف المهمة؛
  • تنفيذ الاختبارات، إجراء المقابلات، وتحديد المخاطر؛
  • توثيق جميع مراحل الاختبارات والتحقق؛
  • توثيق مراحل المهمة وضمان تتبعها؛
  • تقديم توصيات واقعية وذات صلة للإدارة؛
  • إعداد وتقديم تقارير الجلسات الافتتاحية والختامية، وتأكيد الملاحظات والتوصيات مع الأطراف المدققة؛
  • إعداد واعتماد مخرجات مهمة التدقيق: مسودة التقرير، التقرير النهائي، والمذكرة التلخيصية؛
  • إعداد تقارير موجهة للإدارة العامة و/أو لجنة التدقيق.

متابعة تنفيذ التوصيات والتحسين المستمر:

  • متابعة تنفيذ التوصيات من قبل الأطراف المعنية بناءً على تقارير التدقيق الداخلية والخارجية (مثل مراجعي الحسابات، هيئات الحكامة…).

التحسين المستمر:

  • البحث المنتظم عن المستجدات في مجال التدقيق والمعايير والتنظيمات ذات الصلة؛
  • اقتراح تحسينات بشكل مستمر للإدارة؛
  • احترام معايير المهنة وميثاق الأخلاقيات.

III. المؤهلات المطلوبة:

  • شهادة بكالوريا +5 (ماستر) في مجالات التدقيق أو المالية أو التسيير؛
  • خبرة مهنية لا تقل عن 3 سنوات في التدقيق أو الاستشارة أو تدبير المخاطر أو أنشطة المراقبة؛
  • تُعد الخبرة في تدقيق الصفقات والمشتريات العمومية ميزة إضافية.

IV. المهارات المطلوبة:

  • معرفة بمعايير ومراجع التدقيق الداخلي؛
  • إتقان تقنيات تنفيذ مهام التدقيق؛
  • معرفة معمقة بالمحاسبة، والجباية، والقوانين المنظمة للصفقات العمومية؛
  • الالتزام، التوفر، روح التحليل والتلخيص؛
  • علاقات تواصل جيدة وروح العمل الجماعي؛
  • دقة في العمل وقدرة تحريرية جيدة؛
  • مستوى ممتاز في التواصل الشفوي والكتابي.

V. مسار التوظيف:

يجب تقديم الترشيحات حصريًا عن طريق تعبئة النموذج على الرابط أدناه في أجل أقصاه يوم 24/02/2024 على الساعة 10:00 صباحًا:
🔗 https://forms.gle/P5Vn3QBPsfGtbK3h7

يتكون ملف الترشح من الوثائق التالية:

  • السيرة الذاتية (CV الاسم الكامل.pdf)
  • رسالة التحفيز (LM الاسم الكامل.pdf)
  • الشهادات المطلوبة (Diplôme الاسم الكامل.pdf)
  • الوثائق المثبتة للخبرة المهنية (Expérience الاسم الكامل.pdf)

كل ملف يفتقر لإحدى الوثائق المطلوبة سيتم رفضه.

بعد دراسة ملفات الترشيح، سيتم استدعاء المترشحين الذين يستوفون الشروط المطلوبة لإجراء مقابلة شفوية أمام لجنة تقييم.

📧 لأي استفسار إضافي، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي:
recrutement@sdrt-sm.ma

📍 المنصب مقره بمدينة أكادير.