Skip to content
Retour
مسؤول مشروع – الشؤون الإدارية والمالية

مسؤول مشروع – الشؤون الإدارية والمالية

 

في إطار سياستها لتعزيز رأس المال البشري، تعلن شركة التنمية السياحية لجهة سوس ماسة (SDR) عن توظيف المرشح(ة) التالي(ة):

رئيس مشروع – الشؤون الإدارية والمالية


المهام:

  • المساهمة في تحديد السياسات والإجراءات المحاسبية والمالية والميزانياتية للشركة وضمان تطبيقها.
  • المساهمة في إعداد الخطط والميزانيات بالتنسيق مع الأقسام المختلفة وضمان تتبعها.
  • إعداد وتفعيل أدوات التحليل والتدبير: لوحات القيادة، مؤشرات الأداء.
  • الإشراف على إدارة المخاطر المرتبطة بتدبير الخزينة.
  • ضمان تنفيذ سياسة المشتريات الخاصة بالشركة (المواد والخدمات) في أفضل الظروف التقنية والاقتصادية.
  • قيادة إجراءات إطلاق طلبات العروض وإبرام الصفقات وفقًا للقوانين والأنظمة والإجراءات المعمول بها.
  • تتبع التنفيذ المالي للعقود والاتفاقيات.
  • ضمان إعداد المعلومات المحاسبية والمالية في الآجال المطلوبة واحترامًا للقوانين والإجراءات الجاري بها العمل.
  • تحسين وترشيد إدارة ممتلكات ووسائل الشركة اللوجستية.
  • المساهمة في إنشاء نظام متكامل لتدبير الوثائق.
  • تأطير فريق العمل “الإداري والمالي”: تحديد الأهداف، تقييم الأداء، التوجيه، الدعم، التنسيق والمراقبة.

الأنشطة الرئيسية:

المجال المحاسبي والمالي:

  • ضمان تنفيذ السياسة المالية والمحاسبية والميزانياتية للشركة.
  • تفعيل المحاسبة العامة داخليًا وفقًا للمعايير المهنية (CGNC).
  • القيام والإشراف على عمليات إغلاق الحسابات (التسويات، الجرد، الإهلاك، التعديلات…).
  • إعداد البيانات المحاسبية والمالية للشركة.
  • احترام الآجال القانونية للتصريحات الضريبية والاجتماعية.
  • التحقق من مصداقية التصريحات الضريبية والاجتماعية.
  • إعداد بيانات التسوية البنكية.
  • تحمل مسؤولية المصادقة على الأجور الشهرية لموظفي الشركة.
  • إعداد الميزانية، الكشوفات التركيبية والتقرير المالي، وتوفير المعطيات اللازمة لإعداد التقرير السنوي لأنشطة الشركة.
  • المساهمة في إعداد ميزانية الشركة وتتبع تنفيذها بانتظام.

الموارد العامة:

  • تجميع الاحتياجات وبرامج التخطيط المتعلقة بالممتلكات والخدمات.
  • ترشيد وتحسين استعمال الوسائل اللوجستية للشركة (توفير الوسائل وتخصيصها بشكل عقلاني بين الوحدات).
  • ضمان النجاعة في الإنفاق وتحسين الموارد الذاتية.
  • تنظيم وتتبع وصيانة المعدات والمقرات وأصول الشركة.
  • الإشراف على إدارة أسطول السيارات الوظيفية والخدمية (التأمين، الصيانة، الرسوم، الاستهلاك،…).

المشتريات والتوريد:

  • اقتراح سياسة للمشتريات متماشية مع توجهات واستراتيجية الشركة.
  • تنسيق إعداد الخطة السنوية لإطلاق الصفقات.
  • الإشراف على التدبير الإداري لملفات الصفقات العمومية وفقًا للتشريعات الجاري بها العمل (إطلاق الصفقات، تحرير العقود، المحاضر، أوامر الخدمة، إعداد اجتماعات اللجان، الغرامات، التأخيرات…).
  • تقديم الدعم اللازم للزملاء في عملية إبرام الطلبات والصفقات والعقود.
  • تجميع وتلبية الاحتياجات المعبر عنها بخصوص المشتريات والوسائل اللوجستية.
  • الحرص على الالتزام الصارم بالإطار المرجعي الداخلي للمشتريات وتوافقه مع المقتضيات القانونية.

الكفاءات المطلوبة:

الكفاءات التقنية والعملية:

  • تجربة مثبتة في تدبير الصفقات العمومية.
  • القدرة على التخطيط وإعداد التقارير.
  • معرفة جيدة بالمحاسبة.
  • إلمام بالتشريع الاجتماعي.
  • معرفة بتدبير الخزينة.
  • معرفة بتدبير الميزانية.
  • معرفة بتدبير الأجور.
  • القدرة على تصميم أدوات التتبع (لوحات القيادة، المؤشرات…).
  • التمكن من أدوات المكتب المعلوماتي.
  • إتقان برامج المحاسبة.
  • مهارات التسيير والقيادة.
  • مستوى جيد في اللغات: العربية، الفرنسية والإنجليزية.

الكفاءات السلوكية:

  • مهارات تواصل قوية.
  • حسن التعامل والعلاقات الإنسانية.
  • روح التحليل.
  • احترام مبدأ السرية.
  • حب الأرقام والدقة.
  • روح المبادرة والاقتراح.
  • حسن التنظيم.

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

  • السيرة الذاتية.
  • رسالة تحفيزية.
  • نسخة مصادق عليها من الدبلوم المطلوب.
  • نسخ مصادق عليها من الوثائق المثبتة للخبرة المهنية.

📍 مكان العمل: أكادير