
مسؤول مشروع – الشؤون الإدارية والمالية
في إطار سياستها لتعزيز رأس المال البشري، تعلن شركة التنمية السياحية لجهة سوس ماسة (SDR) عن توظيف المرشح(ة) التالي(ة):
رئيس مشروع – الشؤون الإدارية والمالية
المهام:
- المساهمة في تحديد السياسات والإجراءات المحاسبية والمالية والميزانياتية للشركة وضمان تطبيقها.
- المساهمة في إعداد الخطط والميزانيات بالتنسيق مع الأقسام المختلفة وضمان تتبعها.
- إعداد وتفعيل أدوات التحليل والتدبير: لوحات القيادة، مؤشرات الأداء.
- الإشراف على إدارة المخاطر المرتبطة بتدبير الخزينة.
- ضمان تنفيذ سياسة المشتريات الخاصة بالشركة (المواد والخدمات) في أفضل الظروف التقنية والاقتصادية.
- قيادة إجراءات إطلاق طلبات العروض وإبرام الصفقات وفقًا للقوانين والأنظمة والإجراءات المعمول بها.
- تتبع التنفيذ المالي للعقود والاتفاقيات.
- ضمان إعداد المعلومات المحاسبية والمالية في الآجال المطلوبة واحترامًا للقوانين والإجراءات الجاري بها العمل.
- تحسين وترشيد إدارة ممتلكات ووسائل الشركة اللوجستية.
- المساهمة في إنشاء نظام متكامل لتدبير الوثائق.
- تأطير فريق العمل “الإداري والمالي”: تحديد الأهداف، تقييم الأداء، التوجيه، الدعم، التنسيق والمراقبة.
الأنشطة الرئيسية:
المجال المحاسبي والمالي:
- ضمان تنفيذ السياسة المالية والمحاسبية والميزانياتية للشركة.
- تفعيل المحاسبة العامة داخليًا وفقًا للمعايير المهنية (CGNC).
- القيام والإشراف على عمليات إغلاق الحسابات (التسويات، الجرد، الإهلاك، التعديلات…).
- إعداد البيانات المحاسبية والمالية للشركة.
- احترام الآجال القانونية للتصريحات الضريبية والاجتماعية.
- التحقق من مصداقية التصريحات الضريبية والاجتماعية.
- إعداد بيانات التسوية البنكية.
- تحمل مسؤولية المصادقة على الأجور الشهرية لموظفي الشركة.
- إعداد الميزانية، الكشوفات التركيبية والتقرير المالي، وتوفير المعطيات اللازمة لإعداد التقرير السنوي لأنشطة الشركة.
- المساهمة في إعداد ميزانية الشركة وتتبع تنفيذها بانتظام.
الموارد العامة:
- تجميع الاحتياجات وبرامج التخطيط المتعلقة بالممتلكات والخدمات.
- ترشيد وتحسين استعمال الوسائل اللوجستية للشركة (توفير الوسائل وتخصيصها بشكل عقلاني بين الوحدات).
- ضمان النجاعة في الإنفاق وتحسين الموارد الذاتية.
- تنظيم وتتبع وصيانة المعدات والمقرات وأصول الشركة.
- الإشراف على إدارة أسطول السيارات الوظيفية والخدمية (التأمين، الصيانة، الرسوم، الاستهلاك،…).
المشتريات والتوريد:
- اقتراح سياسة للمشتريات متماشية مع توجهات واستراتيجية الشركة.
- تنسيق إعداد الخطة السنوية لإطلاق الصفقات.
- الإشراف على التدبير الإداري لملفات الصفقات العمومية وفقًا للتشريعات الجاري بها العمل (إطلاق الصفقات، تحرير العقود، المحاضر، أوامر الخدمة، إعداد اجتماعات اللجان، الغرامات، التأخيرات…).
- تقديم الدعم اللازم للزملاء في عملية إبرام الطلبات والصفقات والعقود.
- تجميع وتلبية الاحتياجات المعبر عنها بخصوص المشتريات والوسائل اللوجستية.
- الحرص على الالتزام الصارم بالإطار المرجعي الداخلي للمشتريات وتوافقه مع المقتضيات القانونية.
الكفاءات المطلوبة:
الكفاءات التقنية والعملية:
- تجربة مثبتة في تدبير الصفقات العمومية.
- القدرة على التخطيط وإعداد التقارير.
- معرفة جيدة بالمحاسبة.
- إلمام بالتشريع الاجتماعي.
- معرفة بتدبير الخزينة.
- معرفة بتدبير الميزانية.
- معرفة بتدبير الأجور.
- القدرة على تصميم أدوات التتبع (لوحات القيادة، المؤشرات…).
- التمكن من أدوات المكتب المعلوماتي.
- إتقان برامج المحاسبة.
- مهارات التسيير والقيادة.
- مستوى جيد في اللغات: العربية، الفرنسية والإنجليزية.
الكفاءات السلوكية:
- مهارات تواصل قوية.
- حسن التعامل والعلاقات الإنسانية.
- روح التحليل.
- احترام مبدأ السرية.
- حب الأرقام والدقة.
- روح المبادرة والاقتراح.
- حسن التنظيم.
يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
- السيرة الذاتية.
- رسالة تحفيزية.
- نسخة مصادق عليها من الدبلوم المطلوب.
- نسخ مصادق عليها من الوثائق المثبتة للخبرة المهنية.
📍 مكان العمل: أكادير